أخبار الأزهرأخبار الأوقافعاجل

عاجل / القول الفصل في استعانة قطاع المعاهد الأزهرية بالأئمة والوعاظ وخريجي الأزهر للتدريس

وصلت إلي جريدة صوت الدعاة أكثر من ألف رسالة من السادة الأئمة وخريجي الأزهر من غير المعينين وبعض السادة الوعاظ بالأزهر الشريف حول استعانة قطاع المعاهد الأزهرية بالسادة الأئمة والسادة الوعاظ للتدريس في مواد العجز في عدد من المحافظات.

تواصلت صوت الدعاة اليوم بقطاع المعاهد الأزهرية حول هذا الموضوع ، فأفاد أن ذكر الأئمة أو الوعاظ بالاسم هو من باب التكريم لمكانتهم الكبيرة في المجتمع المصري، ولتفرغهم في الفترة الصباحية معظم الأيام، وخاصة في العهد الحالي الذي يحارب كل أنواع التطرف الفكري ، والبحث عن الفكر الوسطي الذي يتميز به الأزهر الشريف حفظه الله ، وحفظ شيخه وعلمائه ومفكرين.

وتابع أن المعاهد الأزهرية تسد العجز عن طريق خريجي الأزهر الشريف سواء من الأئمة أو الوعاظ أو خريجي الأزهر ، وقد يفاضل الأزهر إذا كان لديه عدد أكبر بالتقدير الأعلي أو حملة الماجستير أو الدكتوراه، والأولوية لحملة الدكتوراه إذا توفرت الشروط في التخصص وغيرها من الشروط بشرط ألا يكون مشغول بأي عمل رسمي في الفترة الصباحية أو فترة التدريس في المعهد لأن هذا يتعارض من عمله، بالإضافة إلي الشروط الأخري التي وضعها قطاع المعاهد الأزهرية للتدريس بالحصة والتي ارتفع أجرها إلي 50 جنيه.

وأكد في النهاية لا تستمعوا للشائعات التي تنتشر بأن الأزهر يفرق بين أبنائه، فالجميع سواسية العبرة بالأعلي مؤهل أو الأعلي تقدير، ومن تتوفر فيه الشروط.

والله ولي التوفيق

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى