مصــر

علي جمعة.. غلق المواقع الإباحية مكلف جدا

قال الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، إن غلق المواقع الإباحية مكلفة للغاية، موضحا إنه كان فى إحدى اللجان فى دولة عربية ويعلم أن غلق تلك المواقع يكلف للغاية، وأن المشكلة تكمن فى أن الأموال قليلة وأن هناك خيارات أهم وأولى بالانفاق كالمصانع والطرق والمستشفيات والتعليم وهناك ترتيب للأولويات.

وأضاف “جمعة”، فى حواره ببرنامج “والله أعلم” مع عمرو خليل، على فضائية سى بى سى، اليوم الأحد، أنه يتضامن مع الأصوات التى تنادى بغلق المواقع الاباحية، قائلا “نضم صوتنا الى الأصوات التى تنادى بالإغلاق.. إنما فعلا لما حد يقول مش قادر يبقى فعلا مش معاه”.

ودعا “جمعة” الزوجات التى تعلم بأن زوجها يشاهد الأفلام الإباحية إلى الدعاء له وامره بالمعروف ونهيه عن المنكر، فضلا عن محاولة استدراجه إلى فعل الخير.

ونصح “جمعة” من يشاهد الافلام الإباحية، قائلا “كان فى حاجات ينصحنا بها المشايخ لأمور أخرى للانخلاع من العادة وهى غير تقليدية وتفكير خارج الصندوق ومن ضمنها الاستحمام، وله اثر غريب فى الاقلاع عن مثل هذه العادات”، متابعاً “لا يوجد ربط بين الامرين من مشاهدة الافلام والاستحمام ولكن بالتجربة والاستمرار سيأتى تغيير عليه”.

وبالنسبة للوضوء، أوضح “جمعة” أن الوضوء أقل شأنا من الاستحمام ولكنه يؤثر أيضا، مشيرا الى انه فى حالة الاستحمام فيتوجه الى الوضوء كثيراً.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى