عاجل

وزير الأوقاف : نقدر جهود السعودية في خدمة الحرمين.. ونتفهم قرار الخفض

 

قدر وزير الأوقاف المصري الدكتور طلعت عفيفي، الجهود التي يقدمها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وحكومة المملكة العربية السعودية من تطوير وتوسعة للحرمين الشريفين، للتسهيل على المعتمرين والحجاج أداء مناسكهم في أمن وأمان.

وأعرب لدى لقائه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد بن عبدالعزيز قطان في مكتبه بالقاهرة أمس (الاربعاء) عن تفهمه للأسباب النبيلة التي شرحها له السفير حول خفض عدد الحجاج بنسبة 20 في المائة لجميع دول العالم العربي والإسلامي.

وأبدى الوزير عفيفي إعجابه بالصور التي قدمها له قطان لتوسعة الحرمين الشريفين والمطاف، مؤكدًا أن هذه الأعمال الجليلة ستؤدي بعد الانتهاء منها إلى زيادة أعداد المعتمرين والحجاج وتسهيل أداء المناسك للمسلمين كافة بكل يسر وطمأنينة.

من جانبه أعرب السفير قطان عن تقديره البالغ لتفهم وزير الأوقاف المصري للأسباب التي أدت إلى خفض عدد الحجاج هذا العام، مؤكدًا حرص خادم الحرمين الشريفين على سلامة جميع الحجاج وأدائهم فريضة الحج في أمن وأمان، وأن الانتهاء من مشروع توسعة المطاف سيجري في غضون سنوات قليلة وسيؤدي إلى زيادة كبيرة في إعداد المعتمرين والحجاج.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى